تسجيل الدخول

أرامكو تخاطب شركة بتروناس للمشاركة في الطرح الأولي المرتقب للشركة

مال واعمال
omar8 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
أرامكو تخاطب شركة بتروناس للمشاركة في الطرح الأولي المرتقب للشركة

قالت شركة النفط والغاز الحكومية (بتروناس)، أن  شركة أرامكو النفطية السعودية وجهت لها خطابا يدعوها للمشاركة في الطرح الأولي لشركة آرامكو، والمقرر في وقت لاحق هذا العام، مشيرة إلى ان هذا الأمر يعزز الشراكة فيما بين الشركتين.

وتأتي مخاطبة شركة آرامكو السعودية لشركة بتروناس، مع اقتراب الأخيرة من بدء التشغيل التجاري لمشروع بتروكيماويات وتكرير النفط، والذي بلغت استثماراته نحو 27 مليار دولار أمريكي، كانتا شركة أرامكو وبتروناس قد اشتركا في تأسيسيه حنوب ماليزيا.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن شركة بتروناس قولها “تمت مخاطبتنا مؤخراً من جانب ممثلين لأرامكو السعودية لدراسة مشاركة بتروناس في عملية طرحها العام الأولي. لكننا لن نقدم مزيداً من التعليقات على هذا الأمر في الوقت الراهن”.

وكانت وكالة رويترز للأنباء، قد نقلت عن مصادرها داخل المملكة العربية السعودية، أنه سيتم الإعلان في السابع عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، عن النطاق السعري لأسهم شركة أرامكو السعودية، والتي سيتم إدراجها وطرحها في السوق المالي السعودي (تداول)، في الحادي عشر من ديسمبر / كانون الأول المقبل.

وأشارت وكالة رويترز للانباء، أن العروض الترويجية لاكتتاب أرامكو في السوق المحلي، ستبدأ في الثامن عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، مضيفة أن شركة أرامكو ستطرح نحو 2 % من إجمالي أسهمها في السوق السعودي.

ومن المقرر أن تنتهي فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد في السادس والعشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، فيما ستنتهي فترة الاكتتاب للمستثمرين من الشركات والمؤسسات في الرايع من شهر ديسمبر / كانون الأول المقبل، حيث ستبدأ عمليات التسعير في الخامس من ديسمبر / كانون الأول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *