تسجيل الدخول

اتفاق مصري خليجي على تجديد الودائع الخليجية لدى البنك المركزي بشكل تلقائي

مال واعمال
omar8 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
اتفاق مصري خليجي على تجديد الودائع الخليجية لدى البنك المركزي بشكل تلقائي

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ان القاهرة اتفقت مع الدول الخليجية على تجديد الودائع الخليجية لدى المنك المركزي المصري، ليتم تجديد تلك الودائع بشكل تلقائي خلال الفترة الراهنة.

وجاءت تصريحات محافظ البنك المركزي المصري، على هامش إنطلاق اول مسابقة مصرية فرنسية للشركات الناشئة.

وأكد محافظ البنك المركزي المصري على أهمية تلك الودائع في دعم ومساندة الاقتصاد المصري.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ البنك المركزي المصري، قد أبرم اتفاقا مع العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، ونائب رئيس الصندوق، خالد بن سليمان الخضيري، على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي التي عقدت مؤخرا في العاصمة الأمريكية واشنطن، يقضي بتجديد الوائع السعودية لدى البنك المركزي المصري.

وكانت كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، قد قدموا ودائع مالية دولارية للبنك المركزي المصري، في الفترة التي أعقب ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011، والتي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 18 مليار دولار امريكي.

وتبلغ قيمة الودائع السعودية لدى البنك المركزي المصري، نحو 8 مليارات دولار، حصلت عليها القاهرة في الفترة ما بين عامي 2012 و 2017، خلال خمس دفعات، حيث كان من المقرر أن يسدد البنك المركزي المصري نحو 5.2 مليار دولار امريكي خلال الفترة الماضية على المملكة.

كما تبلغ قيمة الودائع الإماراتية لدى البنك المركزي المصري، نحو 6 مليار دولار امريكي، فيما تبلغ قيمة الودائع الكويتية نحو 4 مليارات دولار امريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *