تسجيل الدخول

الوطنية للتعليم تحقق أرباحا في العام المالي المنتهي بنهاية أغسطس بنحو 48 مليون ريال

مال واعمال
omar8 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الوطنية للتعليم تحقق أرباحا في العام المالي المنتهي بنهاية أغسطس بنحو 48 مليون ريال

تمكنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم من تحقيق صافي أرباح في السنة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من أغسطس / آب، بلغت نحو 50 مليون ريال سعودي، بارتفاع يبلغ نحو 3 % عن الأرباح التي حققتها الشركة في العام السابق، والتي بلغت آنذاك نحو 48 مليون ريال سعودي.

وتراجعت قيمة مبيعات الشركة خلال العام الجاري، لتصل إلى 207 مليون ريال سعودي، بتراجع يبلغ نحو 5 % عن العام الماضي، والذي شهد تحقيق مبيعات بلغت نحو 219 مليون ريال سعودي.

كما تراجعت ربحية السهم الواحد خلال العام الجاري، لتصل إلى 1.25 ريال سعودي، لكل سهم، مقابل ربحية بلغت العام الماضي نحو 1.63 ريال سعودي لكل سهم.

وأرجعت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، أسباب ارتفاع صافي أرباحها على ارتفاع هامش ربحية الشركة، الناتج عن انخفاض قيمة التكلفة، فضلا عن انخفاض تكاليف التمويل، مقابل ارتفاع إيرادات الشركة الأخرى.

وأوضحت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، أن صافي أرباح الشركة ارتفعت على الرغم من انخفاض الإعانات والمنح الحكومية، وارتفاع مصاريف لشركة العمومية والإدارية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة الوطنية للتربية والتعليم، بتوزيع أرباح نقدية على حاملي أسهم الشركة، عن العام المالي المنتهي بنهاية شهر أغسطس / آب من العام الجاري، بواقع 0.8 ريال سعودي لكل سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 34.4 مليون ريال سعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *