تسجيل الدخول

المملكة تشارك بجناح مميز في المعرض الدولي للكتاب بإمارة الشارقة

العرب والعالم
omar5 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
المملكة تشارك بجناح مميز في المعرض الدولي للكتاب بإمارة الشارقة

تشارك المملكة العربية السعودية في معرض الشارقة الدولي للكتاب، بدورته الثامنة والثلاثين، والذي يقام في مركز ‘كسبو الشارقة، منذ الثلاثين من أكتوبر / تشرين أول المنصرم، بمشاركة مميزة عبر جناح كبير للتعريف بالحركة الثقافية والعلمية التي شهدها المملكة العربية السعودية في كافة المجالات الثقافية والمعرفية.

وأوضح الدكتور بدر آل سليمان، مدير العلاقات الجامعية بالملحقة الثقافية للمملكة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمشرف العام على جناح المملكة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، أن المشاركة المميزة للممكلة في معرض الكتاب الدولي بالشارقة، والممتد حتى التاسع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، تأتي انطلاقا من رغبة المملكة في تعزيز أواصر الصداقة والمحبة والأخوة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن التقدم الثقافي والمعرفي الكبير الذي تشهده كلا من المملكة ودولة الإمارات.

وأشار آل سليمان، إلى أن جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب، يضم نحو عشرين جهة حكومية تمثل عدد من الوزارات والجامعات والهيئات والمكتبات العامة، لافتا إلى أن جناح المملكة يضم أكثر من 3500 إصدار من الكتب السعودية، بينها نحو 200 إصدار حديث.

وأوضح آل سليمان أن جناح المملكة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، يعد مقصدا رئيسيا لزوار المعرض، حيث قام عدد من أصحاب السمو والمعالي في الإمارات وعدد من مديري الجامعات الإماراتية بزيارة جناح المملكة، بجانب عدد من المسؤولين السعوديين، مضيفا أن الأدباء والمفكرين من المملكة ودولة الإمارات والدول العربية قامو بزيارة الجناح، فضلا عن الآلاف من زائري المعرض.

كما أشاد آل سليمان بالتغطية المحلية والعربية والعالمية لمعرض الشارقة الدولي للكتبا، وجناح المملكة المميز بما يحتويه من إصدارات تبرز الصورة الحضارية للمملكة، والحراك الثقافي الكبير لديها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *