تسجيل الدخول

الأمير خالد الفيصل يكرم الفائزين في مسابقة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي

العرب والعالم
omar1 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
الأمير خالد الفيصل يكرم الفائزين في مسابقة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي

في ليلة من ليالي الأدب والثقافة، قام الأمير خالد الفيصل، مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، بتكريم الشعراء الفائزين في الدورة الأولى من جائزة الأمير عبد الله الفيصل العالمية للشعر العربي.

وأقيمت فعاليات تكريم الفائزين بجائزة الأمير عبد الله الفيصل العالمية للشعر العربي، في فندق الريتز كارلتون، بمدينة جدة غربي المملكة، بحضور لنائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان.

وفي كلمته التي ألقاها احتفاء بهذا التكريم، قال الأمير خالد الفيصل “التحية لجميع الحضور والتهنئة للفائزين، والتقدير لأكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف. إنه شخصية علم، ورِفقة قلم وأنشودة نغم ونشوة شمم. إنه عبدالله الفيصل وكفى وخير الكلام ما وفى”.

وقام الأمير خالد الفيصل بتكريم الثلاثة الذين تمكنوا من الفوز في مسابقة الأمير عبد الله الفيصل العالمية للشعر العربي، في فروع الشعر العربي والشعر المغني والشعر المسرحي، حيث فاز في فرع الشعر العربي الفصيح، الشاعر السوداني، محمد عبد الله عبد الباري، حيث حصل على درع المسابقة، وجائزة مالية بقيمة نصف مليون ريال سعودي.

كما فاز الشاعر المصريي، فوزي محمود أحمد خضر، بجائزة الشعر المسرحي، حيث حصل على درع المسابقة، وجائزة مالية بقيمة 300 ألف ريال سعودي.

وفاز الشاعر العراقي كريم عودة لعيبي، بجائزة مسابقة الأمير عبد الله الفيصل العالمية في فرع الشعر المغني، حيث حصل على درع المسابقة وجائزة مالية بقيمة 200 ألف ريال سعودي.

وخلال فعاليات التكريم، قام الأمير خالد الفيصل بتدشين تقرير حالة الشعر العربي، والذي شارك فيه نحو 30 باحثا، حيث تناول التقرير قضايا الشعر العربي في الوطن العربي بين الواقع والمأمول، وحالة الشعر العربي في الوقت الحالين وحالة الشعر العربي في المشهد العالمي، كما قام الأمير خالد الفيصل بإهداء التقرير المكون من 750 صفحة إلى المكتبة العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *