تسجيل الدخول

ارتفاع متوسط الرواتب الشهرية للعاملين السعوديين لدى القطاع الخاص في المملكة

مال واعمال
omar8 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ارتفاع متوسط الرواتب الشهرية للعاملين السعوديين لدى القطاع الخاص في المملكة

سجل متوسط رواتب المواطنين السعوديين العاملين لدى القطاع الخاص بنهاية الربع الثاني من العام المالي الجاري، أعلى مستوياته منذ عام 2015، حيث بلغ متوسط رواتب مواطني المملة العاملين لدى القطاع الخاص نحو 6435 ريال سعودي.

وبحسب البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي قامت صحفية الاقتصادية بتحليلها، فإن متوسط الأجر الشهري لمواطني المملكة العاملين لدى القطاع الخاص، ارتفع بنهاية شهر يونيو/ حزيران الماضي، بنحو 5.8 %، مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث كان متوسط الأجر الشهري لمواطني المملكة العاملين لدى القطاع الخاص نحو 6038 ريال سعودي.

وبالنسبة للعاملين الذكور، فقد بلغ متوسط الأجر الشهري نحو 7502 ريال سعودي، بارتفاع يبلغ نحو 5.9 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضين حيث كان متوسط رواتب الذكور نحو 7081 ريال سعودي، ليصل متوسط رواتب الذكور إلى أعلى مستوياته منذ عام 2015.

وفيما يخص رواتب الإناث، فقد بلغت نحو 4135 ريال سعودي، بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، وبارتفاع يبلغ نحو 5.4 %، أي ما يعادل 212 ريال، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت متوسط رواتب الإناث آنذاك نحو 3923 ريال سعودي، لتصل رواتب الإناث أيضا إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2015.

تجدر الإشارة إلى ان نسب توطين الوظائف في القطاع الخاص، بلغت بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، نحو 20.3 %، بارتفاع بنحو 1.3 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي كانت تبلغ نحو 19.0 % بنهاية الربع الثاني من عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *